قسم الهندسة الحيوية الطبية – شروط القيد

شروط القيد لمرحلة البكالوريوس

–  يقبل القسم الطلاب الناجحين في الفرقة الإعدادية إذا نجح في جميع مقررات الفصلين الدراسيين لتلك الفرقة أو إذا كان راسبا أو غائبا بعذر فيما لا يزيد عن مقررين.  

–  يعتبر المقرر المجزأ بالفرقة الإعدادية مقررا واحدا سواء رسب فيه الطالب نتيجة رسوبه في أحد جزئيه أو رسوبه في الجزأين معا. ويعتبر الطالب ناجحا في المقرر إذا نجح في مجموع جزئي المقرر أما إذا رسب الطالب في المجموع الكلى للمقرر (ذو الجزأين) فإنه يؤدى امتحانا في جزء المقرر الذي رسب فيه مع طلاب الفرقة التي يدرس بها هذا الجزء وتضاف درجة هذا الجزء إلى درجة الجزء السابق نجاحه فيه ويحسب له التقدير الكلى الذي يحصل عليه طبقا لما هو وارد تفصيلا بالمادة (17) من اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس ويعتبر نجاحه في هذه الحالة بتقدير مقبول.

–  ويأتي هذا القبول بعد اجتياز الطالب مرحلة التنسيق الداخلي بالكلية لاختيار الأقسام.

 

شروط القيد لمرحلة الدراسات العليا

نظام الدراسة

الدراسة في مرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة وفقا لأحكام اللائحة الداخلية للدراسات العليا ويسمح القيد بها لخريجي كليات الهندسة بالجامعات المصرية او الحاصلين على درجات علمية تم معادلتها من المجلس الاعلى للجامعات وذلك في تخصصات الاقسام العلمية بالكلية.

مواعيد الدراسة والقيد

–  يحدد مجلس الجامعة بداية ونهاية الفصول الدراسية ومواعيد التقدم والقيد في مرحلة الدراسات العليا.

–  يقبل للقيد الطلاب المستجدين وذلك بموافقة مجلس الكلية بناء على توصية مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث بالكلية.

–  يتم القيد بعد اعتماد قبول المتقدمين من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

الفصل الدراسي الأساسي هو الفترة الزمنية المستندة بين بدأ الدراسة ونهايتها ومدته 16 اسبوعا ولا يدخل في ذلك فترة الامتحانات. ويتألف العام الجامعي من فصلين دراسيين اساسيين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

–  يجوز عند الضرورة فتح فصل دراسي صيفي مدته 8 أسابيع وذلك بموافقة مجلس الجامعة بناء على اقتراح مجلس الكلية وتوصية القسم المختص.

 اعداد الطلاب

يحدد مجلس الكلية اعداد الطلاب المقبولين للدراسات العليا بناء على اقتراح الأقسام العلمية وطبقا للإمكانيات المتاحة بكل قسم.

الرسوم الدراسية

أ– يقوم طالب الدراسات العليا بتسديد الرسوم الدراسية المقررة عليه وتجديد قيده في الموعد الذي تحدده الجامعة.

ب‌-  وفى حالة عدم قيام الطالب بتسديد الرسوم وتجديد القيد في الموعد المحدد طبقا للفقرة أ يتم انذاره بعد انتهاء الفترة المحددة ويجدد الانذار بصورة نهائية بعد شهر اخر من الانذار الاول وفى حادة عدم التزامه بتسديد الرسوم وتجديد القيد يلغى القيد اداريا دون الحاجة الى اعادة انذاره

Total Views: 4177 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة