شريــط الأخبــار
جرينتش+2 06:41 PM

قسم الهندسة الميكانيكية – كلمة رئيس القسم

مرحبًا بكم في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة – جامعة حلوان. كان قسم الهندسة الميكانيكية مكونًا حيويًا منذ أن تأسست الكلية في عام 1963 تحت مسمى معهد القاهرة العالي للتكنولوجيا بحلوان في إطار عقد الاتفاق بين الحكومة المصرية وحكومة ألمانيا الغربية عام 1960.

يوفر هذا الموقع نظرة عامة على البرامج الأكاديمية والأفراد الذين يتألف منهم القسم. نأمل أن تجد هذا الموقع مفيدًا سواء كنت طالبًا جامعيًا أو طالب دراسات عليا، أو تعمل في الصناعة أو في جامعة أخرى.

يتمتع قسمنا بسجل متميز في كل من التدريس والبحث العلمي. بالإضافة إلى الأساتذة المعلمين المتميزين، نوفر لطلابنا أيضًا منهجًا مبتكرًا وجذابًا. هناك ثلاثة اختيارات للطلاب بعد الانتهاء من السنة الثانية وهي: هندسة الإنتاج، الهندسة الصناعيةوهندسةالميكاترونيات.

تتنوع الأنشطة البحثية لأعضاء هيئة التدريس البالغ عددهم 60عضوًا،و40 عضو هيئة تدريس مساعدًا من الهيئة المعاونة. يقوم هذا الفريق الكبير بالتعاون لخدمة العملية التعليمية بالقسم وبالكلية ولصالح أبنائنا الطلاب. العمل مستمر لتطوير المعامل والورش للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية بهذا القسم العريق.

العلاقات المتميزة المتبادلة بين قسم الهندسة الميكانيكية والصناعة يعود مردودها على الطلاب من خلال الزيارات الميدانية وعمل مشاريع التخرج وكذلك التدريب الميداني.

نرحب بأبنائنا الطلاب الراغبين في الالتحاق بالقسم كما نرحب بجميع الاستفسارات من الطلاب المهتمين بأنشطتنا.

                                                                                                                                                                                       رئيس القسم

                                                           أ.د/ محمد سعد الشناوي

                                                          أستاذ هندسة المواد واللحام

Total Views: 2400 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة